دخل يوسف هاشم، وهو شاب في العقد الثالث من عُمره، عالم التسويق الإلكتروني في أواخر العام 2019، بعد أن شعر أن وظيفته الأساسية بإحدى شركات السيارات لم تساعده على تأمين مستقبله المالي، حتى أن دخله لم يحقق له ما يُمكنه من توفير احتياجاته الأساسية على مدار الشهر.
يقول يوسف لدى حديثه مع موقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية" إنه فكر في استغلال شبكة الإنترنت بأن يتعلم مهارة التسويق الإلكتروني الذي باتت تشكل ركناً مهماً في مستقبل التسويق، فلجأ بداية بمتابعة فيديوهات تعليمية كبديل عن الدورات التدريبية المدفوعة، إضافة إلى مطالعة بعض الكتب المتعلقة بالمجال مجاناً على شبكة الإنترنت.
قرر يوسف أن يتعلم ويطور من مهاراته بالتوازي مع عمله الأساسي في البداية، وكانت الفترة الخاصة بجائحة كورونا في العام 2020 والإجراءات الاحترازية وقرار العمل من المنزل فرصة من أجل أن يستكمل مشواره التعليمي، إضافة إلى البحث عن فرصة عمل مناسبة في مجال التسويق الإلكتروني، من خلال أحد التطبيقات التي تتيح توفير فرص للعمل عن بُعد، مستهدفاً أن يمارس ما تعلمه وتدريبه عليه بشكل عملي، بحسب قوله.
خلال تلك الفترة لم يلتفت إلى المقابل المادي، لكنه كان مهتمًا بأن يصقل مهاراته التي تعلمها ويحصل على خبرات عملية تؤهله لفرص عمل أكبر، تساعده أن يعمل بشكل حر في وقت لاحق. ويشير إلى أن ما خطط له أصبح واقعاً بعد فترة زمنية بسيطة، بالانتقال لفرصة عمل بمقابل أكبر، كخطوة أولى ومن ثم أصبح له استثماره الخاص، بعد أن أسس شركة توفر كل ما يتعلق بمجال التسويق الالكتروني.
0 Comments: